الدورات التدريبيةالفعاليات

التقرير الإعلامي للدورة التدريبية “تأسيس وإدارة جهاز الدعم المعلوماتي في المؤسسات البحثية والإعلامية”

بحضور ما يقارب 20 متدرباً متخصصاً في مجال الرصد الإعلامي والبحثي لدى عينات من مراكز الأبحاث والمؤسسات الإعلامية الثورية والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمكاتب ذات الصلة في فصائل الجيش الحر، أقام مركز الحوار السوري بالشراكة مع المرصد الاستراتيجي ورشة تدريبية بعنوان “تأسيس وإدارة جهاز الدعم المعلوماتي في المؤسسات البحثية والإعلامية”، قدمها الدكتور بشير زين العابدين وذلك في مدينة استنبول بتاريخ 29-30 سبتمبر/أيلول 2016.

هدفت الورشة إلى إشعار المتدربين بأهمية المعلومة، وحاجة أقسام الرصد والمتابعة لدى المؤسسات الإعلامية والمراكز البحثية إلى الاحترافية والتخطيط بعيداً عن العشوائية والارتجال.

خصص اليوم الأول من الورشة للحديث عن إجراءات التأسيس التي تتضمن خطوات متعددة أهمها تحديد مجال التخصص والبنية الإدارية للجهاز والجهات المستفيدة، وعن إخراج المنتجات وتصميمها والعاملون في الجهاز.

فيما خصص اليوم الثاني، للاطلاع على كيفية تحديد دائرة العمل وبناء نظام أرشفة متطور وإعداد الميزانية وخطط الترويج والانتشار.

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى