المشاركات الإعلامية

حول تفشي كورونا في مناطق سيطرة النظام السوري

خلال مشاركته بمداخلة على “القناة التاسعة” حول وضع فيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام السوري، قال الباحث في مركز الحوار السوري د. محمد سالم، إن أداء النظام السوري إزاء كورونا يُرثى له وكان متوقعًا.

ولفت سالم إلى أن النظام السوري لا يهتم بالسوريين ويعتبرهم مواطنين درجة عاشرة لا يملكون حق الرعاية وحق المواطنة على عكس باقي الدول التي تعتبر نفسها دولاً وتسارع لحفظ شعبها من الوباء وإعطاء الشفافية الكاملة وتعويض الناس خاصة من يعيشون على اليومية.

وأضاف سالم أن النظام السوري لم يوفر أبسط أمر للسوريين وهو الخبز، حيث لا تزال الطوابير أمام الأفران، بالرغم من أن هذا الاحتكاك يؤدي لتفشي الفيروس.

وشدد سالم على أن النظام السوري لا يفهم إلا التسلط على رقاب السوريين، ولا يمكن له مواجهة هذا التحدي لأنه لم ينبع من إرادة الشعب وما بُنِيَ على باطل فهو باطل، ومن الضروري تحقيق الانتقال السياسي في سوريا لتحسين الأوضاع في البلاد من خلال انتخابات حرة ونزيهة.

وأوضح سالم أنه ليس هناك عقلية مركزية تدير النظام السوري، بل أصبح هناك مليشيات توالي هذه الدولة أو تلك، في إشارة لروسيا وإيران.

للمزيد:

https://www.youtube.com/watch?v=FjGDso-LFZM

https://www.youtube.com/watch?v=FjGDso-LFZM

 

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى