المشاركات الإعلامية

حول واقع المرأة في العالم العربي

خلال استضافتها على قناة “الحوار” للحديث عن واقع المرأة في العالم العربي؛ قالت الباحثة في مركز الحوار السوري: أ. كندة حواصلي، إن وسائل الإعلام العربية صدّرت نماذج جاهزة للمرأة عبر التركيز على شكلها أكثر مما يتم التركيز على عقلها وإنجازاتها وأفكارها.

ولفتت حواصلي إلى أنه وفي عالمنا العربي يوجد الكثير من النساء المنجزات صاحبات الأفكار والمشاريع والمؤلِفات الناجحات على المستوى الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، ونساء تمكّنّ من أن يخلقن تأثيراً وتغييراً، ولكن لا نجدهنّ على وسائل الإعلام ولا نجد هذا الضوء ولا هذا الاهتمام مثل ما نجد اهتمام العالم بشرائح أخرى من النساء تطابق معايير معينة.

ورأت الباحثة أن العالم الآن لا يحتاج فقط إلى الفنانات والمغنيات ورائدات الموضا بقدر ما يحتاج أن تُصدَّر واجهة وأنماط أخرى للنساء المتفوقات، خاصة أن هناك الكثير من القصص الناجحة والملهمة التي تحتاج إلى تصدير.

وتابعت حواصلي، أنه عندما نجد أن النساء الناجحات ليس لديهن دور أو لا أحد يهتم بهن فمن الطبيعي أن تنسحب النساء أو أن يتشوش مفهوم تجاح المرأة وتصدرها في المجتمع، داعية إلى عدم قياس مفهوم تمكين المرأة بمشاركتها بمراكز صناعة القرار وغيرها بقدر ما تتابع مشاركتها في كافة مفاصل الحياة.

للمزيد:
اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى