غير مصنفالفعالياتالندوات الحوارية

الانتخابات التركية واحتمالات انعكاساتها على القضية السورية

مع اقتراب الانتخابات التركية وتعقُّد خياراتها، وإلقائها بظلالها الواسعة على الملف السوري، سواء فيما يتعلق بالشمال السوري، أو الوجود السوري في تركيا، وسوى ذلك مما يتصل بجذر القضية السورية، يتساءل السوريون عن مصيرهم بعد انقضاء تلك الانتخابات المصيرية.

وبهدف محاولة تحليل سياق الانتخابات التركية ومدى تأثيرها على القضية السورية، والهوامش المتاحة للتعامل معها، أقام مركز الحوار السوري ندوة حوارية افتراضية عبر منصة زووم بعنوان: (الانتخابات التركية واحتمالات انعكاساتها على القضية السورية)، وذلك يوم الأربعاء 14 رمضان 1444 هـ، الموافق لـ 5 نيسان 2023 بمشاركة عدد من الباحثين والخبراء والناشطين السياسيين.

وناقشت الندوة محاور مختلفة أبرزها سيناريو نجاح الحكومة الحالية بالانتخابات القادمة ومصير الشمال السوري ووجود القوات التركية فيه، خاصة مع التوجُّه للتطبيع مع نظام الأسد، وانعكاس ذلك على مصير السوريين في تركيا بمختلف أوضاعهم القانونية.

وحظيت الندوة بمشاركة من الحضور الذين أكدوا على أهمية الموضوع، وضرورة مناقشة الخيارات المتاحة للسوريين، خصوصاً مع اقتراب موعد الانتخابات وارتفاع مستوى الاستقطاب بين الأحزاب التركية.

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى