الفعالياتالندوات الحوارية

التقرير الإعلامي للندوة الحوارية: ” استئناف العلاقات السعودية الإيرانية وانعكاساته على الملف السوري “

تم الإعلان بوساطة صينية عن استئناف العلاقات السعودية الإيرانية بعد أن تم قطعها في العام 2016 إثر الهجمات على السفارة السعودية في طهران، ويأتي هذا الإعلان وبوساطة صينية ليكون ذا دلالة على توجُّهاتٍ سعودية نحو إيجاد بدائل وتنويع علاقاتها الدولية والاقليمية.

وكما هو معلوم يرتبط نظام الأسد ارتباطاً عضوياً بإيران، مما يعني إمكانية امتداد تأثير هذا الاتفاق إلى التطبيع مع نظام الأسد.

ولمناقشة هذا التطور، أقام مركز الحوار السوري ندوة حوارية افتراضية عبر برنامج زووم، وذلك يوم الخميس 24 شعبان،  1444ه، الموافق لـ  16 آذار 2023 بمشاركة عدد من الباحثين والخبراء والمطلعين والمهتمين.

قدَّم المتحدثون في الندوة إحاطة عن ظروف وحيثيات الاتفاق السعودي الإيراني وآثاره وتداعياته المحتملة على الملف السوري خصوصاً والمنطقة عموماً.

وحظيت الفعالية بمشاركة واسعة من الحضور الذين قدَّموا مداخلات متنوّعة لإثراء الحوار، مشيدين بأهمية طرح الموضوع ومعرفة انعكاسات الاتفاق على القضية السورية للوقوف على ما يلزم لمواجهة أي محاولة للتطبيع مع نظام الأسد.

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى