المشاركات الإعلامية

قوات النظام السوري تصل مشارف معرة النعمان وتتكبد خسائر كبيرة على جبهة حلب

خلال مشاركته في حوار بقناة “حلب اليوم” حول الهجوم الروسي ودعم النظام السوري بالسيطرة على معرة النعمان، قال الباحث في مركز الحوار السوري د. محمد سالم، إن روسيا تريد أن يسيطر النظام السوري على كل إدلب.

وأضاف سالم أن روسيا لم تعد راغبة فقط في فتح الطرق وإيجاد حل ما، فهي بالأصل كانت تقول يجب أن تعود إدلب إلى “الدولة السورية” أي النظام السوري، ولفت إلى أن ما هو الجديد اليوم هو ما تسرب من اجتماع الروس الأخير مع الأتراك، حيث طالبوهم بالانسحاب من مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام، وهذا يشير لتطور خطير في التفاهمات التركية الروسية الهشة.

وأوضح سالم أن التفاهمات الهشة دخل إليها العامل الليبي ليشتبك مع موضوع إدلب والشمال السوري، وكأن روسيا تقول للأتراك “إنكم تدعمون حكومة شرعية ونحن أيضاً ندعم حكومة شرعية وعليكم أن تنسحبوا”، مشيرا إلى أن هذا نوع من رفع السقف ونوع من الاستفادة من السيناريوهات السابقة في خان شيخون وما بعدها.

ورجح سالم أن فصائل المعارضة السورية ستتبع سيناريو الهجمات المباغتة وحرب الاستنزاف بغض النظر عن خسارة رقعة جغرافية صغيرة.

للمزيد: https://youtu.be/LS_XXjiicpk

https://youtu.be/LS_XXjiicpk

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى