المشاركات الإعلامية

حول حضور المرأة السورية في المجال السياسي

خلال استضافته على موقع “نينار برس” للحديث عن حضور المرأة السورية في المجال السياسي؛ قال الباحث في مركز الحوار السوري: أ. محمد سالم، إن منظمات المجتمع المدني السوري ليس شرطاً أن تعمل في المجال السياسي بل تعمل في المجالات الثقافية أو الإنسانية وغيرها، ولذلك فإن مؤسسات الثورة مثل الائتلاف والحكومة المؤقتة لا يوجد بها مستوى عالٍ من مشاركة المرأة السوية في هذا المجال.

وأضاف سالم أن ذلك الأمر طبيعيٌّ لأن هناك تصحراً في الأصل تعرّضت له البلاد طوال سنوات حكم نظام الأسد، ما أدى لفقدان الكوادر السياسية في الرجال والنساء على حد سواء، مشيراً إلى أن المجتمع السوري أميل للمشاركة في المواضيع السياسية للرجال كونها خطيرة بسبب الاستهداف السياسي من قبل نظام الأسد.

وتابع سالم أنه وبالنسبة لمنظمات المجتمع المدني فإن مما هو ملاحظ أن مشاركةَ المرأة فيها أكثر لأن هناك نوعاً من التشجيع من الداعمين الدوليين بإحداث نوعٍ من التوازن في الجندرة، و هذا أدى أحياناً إلى أن يتمَّ تفضيل النساء أكثر من الرجال، ما أدى لحصول حساسية عند بعض الشباب بسبب انتقاء نساء لمجرد أنهم نساء بغض النظر عن الكفاءة، الأمر الذي يؤكد أن هذه القضية تحتاج معالجة.

المزيد:

https://ninarpress.net/__trashed-2/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى