المشاركات الإعلامية

حول خطاب رأس النظام بشار الأسد بعد انتهاء مسرحية الانتخابات

خلال استضافته في موقع “العربي الجديد” للتعليق على خطاب رأس النظام بشار الأسد بعد انتهاء مسرحية الانتخابات الرئاسية، قال الباحث في مركز الحوار السوري: د. محمد سالم، إن ذلك الخطاب يكشف الوجه الحقيقي للأسد ونظامه.

وأشار سالم إلى أن الرسالة الأبرز في خطاب الأسد هي: “من هو معي فهو سوري ووطني، ومن هو ضدي فهو مرتكب للخيانة العظمى”، واعتبر أن الخطاب يُعبّر ويكشف عن الوجه الحقيقي للأسد ونظامه، إذ حصر بشار الأسد الوطنية بتأييده.

ولفت سالم إلى أن كيل بشار للشتائم لكل من عارضه لا ينسجم مع الصورة التي حاول النظام بشكل خجول تصديرها عن تحوله نحو شيء من التعددية من خلال وجود مرشحين منافسين للأسد، مضيفاً: “هو صورة أخرى من صور خطابات الطغاة، وملخصها إما أحكمكم أو أقتلكم”.

وتابع الباحث: “جرَّد بشار كل من لا يؤيده من الوطنية السورية، واعتبره مجرد حامل للجواز السوري. خطاب مذهل، يُدرس في وحشيته وصلفه وجبروته، وهو مناقض حتى لنهج والده الذي كانت خطاباته أكثر دبلوماسية”.

للمزيد:
https://cutt.ly/3nEPDkC

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى