المشاركات الإعلامية

عن التصعيد التركي ضد المليشيات الإيرانية ضمن عملية “درع الربيع”

خلال مشاركته بمداخلة على “تلفزيون سوريا” حول تطرق وسائل إعلام إيرانية إلى مقتل عناصر من مليشيات إيران في الضربات التركية بإدلب، قال الباحث في مركز الحوار السوري د. محمد سالم، إن تلك الوسائل لا تمثل الجهة الرسمية بإيران.

ولفت سالم إلى أن إيران لا يمكن أن تنكر تدخلها في سوريا، لكن البيان الذي نشرته وسائل الإعلام الإيرانية يحمل لهجة تصالحية مع الجانب التركي، ويأتي في سياق المقتلة التي تعرضت لها قوات النظام وبقية المليشيات جراء الضربات التركية خلال عملية “درع الربيع”.

ولفت سالم إلى أن إيران ليست في وارد الصدام مع تركيا، خاصة بعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي، كما إن إيران تعد تركيا منفذًا مهمًا، ولهذا فإنها سترغب بالعودة إلى قواعد الاشتباك السابقة.

ونبّه سالم إلى أن الإعلام التركي يركز على تسمية المليشيات الإيرانية بـ “الإرهابية وجاءت لسوريا بحجة زيارة العتبات المقدسة”، مشيرا إلى أن الجيش التركي سيتعامل معها بالقوة عن أي تصعيد من قبلها ضد نقاط المراقبة التركية.

للمزيد:

https://www.youtube.com/watch?v=3XecPED8VUs

 

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى