الفعالياتالندوات الحوارية

التقرير الإعلامي للدورة التدريبية: “الفاعلية المجتمعية للشباب السوري”

عانت العديد من فئات الشعب السوري على مدى العقود السابقة من تسلط النظام وخنقه لمختلف مبادراتها وفعالياتها المجتمعية، الأمر الذي ساهم بصورة مباشرة في بروز ظواهر “الخوف واللامبالاة” لدى عدد من هذه الفئات تجاه قضايا المجتمع.

برزت في الآونة الأخيرة العديد من المبادرات والفعاليات والمنظمات الهادفة إلى إعادة تفعيل الحراك المجتمعي في المناطق المحررة وبلدان اللجوء، بما يساهم في إعادة جزء من النشاط المفقود لتلك الفئات في خدمة مجتمعاتها.

ضمن هذا السياق، وفي إطار رؤيته لتفعيل طاقات المجتمع، وسعيه لتعزيز ثقافة الحوار والعمل المجتمعي وأدواته خصوصاً لدى شريحة الشباب، أقام مركز الحوار السوري دورة تدريبية بعنوان “الفاعلية المجتمعية للشباب السوري” وذلك في مدينة اسطنبول في الفترة 29 ذو القعدة إلى 2 ذو الحجة للعام 1439 الموافق لـ 11- 13 أغسطس 2018م بحضور عدد من الشباب الفاعلين والنشطين ضمن الفرق والمؤسسات والتجمعات الشبابية.

هدفت الدورة إلى محاولة تفعيل الشباب السوري مجتمعياً بما يمكنهم من استخدام الأدوات الحديثة في حل المشاكل الاجتماعية، عبر التركيز على تعزيز مفاهيم المشاركة المجتمعية والتنشيط المجتمعي والمسؤولية المجتمعية بالإضافة إلى التدريب على المهارات الخاصة بها وتعزيز مهارات الحوار المجتمعي.

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى