الفعالياتالندوات الحوارية

التقرير الإعلامي للندوة الحوارية: ” تطورات السياسة الأمريكية المتعلقة بالملف السوري “

مع تسارع بعض التطورات السياسية المتعلقة بالملف السوري، يترقب السوريون سياسات الفاعلين الدوليين والإقليميين وردود أفعالهم، ولا سيما الولايات المتحدة الأمريكية التي أظهرت حراكاً ملحوظاً مؤخراً على الجانب الميداني والسياسي السوري.

وللإضاءة على هذا الموضوع بشكل أكبر وفي محاولة للقيام بإطلالة على تطورات السياسة الأمريكية المتعلقة بالملف السوري، أقام مركز الحوار السوري لقاءً حوارياً افتراضياً حول أبرز التطورات والعوامل المحركة للسياسة الخارجية الأمريكية المتعلقة بالملف السوري مع الدكتور رضوان زيادة المدير التنفيذي للمركز السوري للدراسات السياسية والاستراتيجية بواشنطن، وذلك يوم الجمعة 20 جمادى الآخرة 1444، الموافق لـ 13 كانون الثاني 2023، وذلك بحضور عشرات الباحثين والمهتمين والناشطين.

وخلال الحوار، قدّم د. زيادة إحاطة عن أبرز ملامح المتغيرات والثوابت في السياسة الأمريكية تجاه الملف السوري، وأثرها على سياسات الفاعلين الآخرين في سوريا، وصولاً إلى معرفة مدى إمكانيّة استثمار أي حراك أمريكي -خاصة قانون الكبتاغون الأخير- فيما يخدم القضية السورية ويزيد من عزلة نظام الأسد.

 كما أثُري الحوار بشكل أوسع بعد مشاركة مفتوحة من قبل الحضور الذين طرحوا العديد من الأسئلة وأبدوا وجهات نظر مختلفة.

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى