الفعالياتالندوات الحوارية

التقرير الإعلامي للندوة الحوارية ” دور المجتمع المدني والناشطين في تعزيز القضية السورية “

ضمن مساعيه لتعزيز التوافق في المجتمع السوري حول أهداف الثورة السورية ومبادئها؛ أقام مركز الحوار السوري يوم 7 رجب 1442 هـ والموافق 19 شباط 2021، ندوة تفاعلية نقاشية بعنوان “دور المجتمع المدني والناشطين في تعزيز القضية السورية” بالتعاون مع نادي أساسات للتمكين الإداري والسياسي.

استضافت الفعالية عددا من الناشطين الشباب وذلك بهدف التثقيف السياسي والتوعية ببعض الأمور التي لها علاقة بالثورة السورية والوقوف على الإيجابيات والسلبيات وكيفية المحافظة على المكاسب وتقليل الخسائر.

كما تم الحديث خلال هذه الندوة عن مفهوم القضية والمشكلة والاختلاف بينهما، إضافة للتطرق إلى القضية الفلسطينية، ومن ثم التركيز على الوضع الحالي في سوريا ومعرفة ما إذا كانت الأسباب الدافعة للثورة تغيرت، أم هل تراجع سقف الثورة. 

وتخلل الندوة مشاركات تفاعلية من الحضور الذين طرحوا أسئلة عن الثورة وواقعها وكيفية التصرف لتجذير مبادئها كي تصبح مؤثرة على السلوك، كما تم تقديم مجموعة من التوصيات.

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى