المشاركات الإعلامية

العنف الجنسي خلال الصراعات.. الدوافع والآثار

في مقال لها على موقع “الجزيرة نت”، قالت الباحثة في مركز الحوار السوري: أ. كندة حواصلي، إن موضوع العنف الجنسي احتلّ مساحة مهمة في واجهة الأحداث منذ السابع من أكتوبر، وذلك بعد تقديم العديد من الروايات الغربية و”الإسرائيلية” التي تتحدث عن “وحشية” مزعومة و”انتهاكات جنسية” قام بها عناصر المقاومة الفلسطينية، واستثمرت مجلة النيويورك تايم هذه القضية من خلال عرض تقرير استقصائي أثار الكثير من الجدل، وتعرّض للكثير من النقد بسبب وجود العديد من الثغرات وغياب الأدلة، حيث اعتُبر في إطار الأجندة “الإسرائيلية” التي اخترعت هذه القصص لحشد الدعم وتبرير الإبادة الجماعية.

وأضافت أنه على الطرف الفلسطيني المقابل، انتشر العديد من الروايات في الشهر الماضي، والتي أشارت إلى انتهاكات جنسية متنوعة لا تقف عند حدود الاغتصاب، قام بها الجنود “الإسرائيليون” ضد النساء الفلسطينيات، وخرجت تقارير أممية وثقت بعض الحوادث، إضافة إلى بعض الشهود الذين نقلوا ما سمعوه على القنوات التلفزيونية.

لقراءة تتمة المقال:

اضغط هنا

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى