الفعالياتالندوات الحوارية

التقرير الإعلامي للندوة الحوارية ” دور الجهات الدعوية في دعم السكنات الشبابية “

تزايدت أعداد السكنات الشبابية التي يقطن بها عددٌ كبيرٌ من الشباب السوري في تركيا، خاصة بعدما لبّت هذه السكنات احتياج الإقامة المؤقتة والرخيصة للكثير من الشباب القادمين إلى تركيا؛ سواء بنية العمل أو الذهاب إلى أوروبا، فيما تعامل معها عدد من السوريين على أنها مشروع استثماري مربح.

وانطلاقاً من أهمية الإضاءة على واقع هذه الشريحة من الشباب في تركيا؛ أصدرت الوحدة المجتمعية في مركز الحوار السوري ورقة بحثية بعنوان ” السكن الشبابي في تركيا، الواقع والتحديات”، حيث هدفت الورقة إلى تسليط الضوء على واقع هذه الشريحة والتغيرات التي طرأت عليها.

ولمناقشة هذا الموضوع بشكلٍ أوسع؛ أقام مركز الحوار السوري يوم الجمعة 07 ربيع الآخر 1443هـ، والموافق لـ 12 تشرين الثاني 2021م، ندوةً حوارية، وذلك بمشاركة عددٍ من الباحثين والدعاة والخبراء والمهتمّين.

قدّم المتحدثون خلال الندوة إحاطةً عن واقع الشباب السوري في السكنات الشبابية بتركيا، والظروف الصعبة التي يعانون منها، وحالة التهميش التي تعرّض لها الكثيرون منهم، الأمر الذي انعكس سلباً على إمكانية تقدمهم بشكلٍ إيجابي في جوانب مختلفةٍ من حياتهم.

كما شدد آخرون على ضرورة عدم الانجرار وراء النظرة السلبية لمن يقطن في السكنات الشبابية، وأهمية التقرب من تلك الشريحة الكبيرة وزرع أهدافٍ لديها مع العناية بمفاتيح التغيير ودراسة الاحتياجات التي هي بحاجةٍ إليها.

حظيت الندوة بمداخلاتٍ من قبل الضيوف، والذين أثنوا على أهمية دراسة هذا الموضوع، ورأوا أنه من المهم تسليط الضوء على واقع هذه الشريحة الكبيرة من الشباب، داعين إلى أن تكون هناك جسور تواصلٍ مستمرة معها، وأن يتم الاستفادة منها وتنشئتها النشأة الصحيحة التي تنعكس بشكلٍ إيجابي عليها وعلى مجتمعها.

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى