المشاركات الإعلامية

حول القصف الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي

خلال استضافته على “تلفزيون سوريا” للحديث عن القصف الإسرائيلي المتكرر على مطار دمشق الدولي؛ قال الباحث في مركز الحوار السوري: أ. محمد سالم، إنه لا أهمية للمطار بالنسبة لـ “إسرائيل”، ولكن المهم لديها هو ملاحقة شحنات نقل الأسلحة والتكنولوجيا الإيرانية الحديثة التي تصل من خلاله.

ولفت سالم إلى أنه يتم عبر طائرات مدنية نقل تلك المواد، وبالتالي أصبح المطار مرفقاً لوجستياً تستخدمه إيران لنقل الأسلحة والمعدات التكنولوجية التي يمكن أن تطوّر أسلحة مليشياتها داخل سوريا، وهذا ما يُعتبر خطاً أحمر إسرائيلياً.

وأضاف الباحث أن ما تفعله” إسرائيل” في سوريا هو إدارة الوجود الإيراني لأنها تستفيد عموماً من السعي الإيراني في العالم العربي، فهي تدير الوجود الإيراني بأسلوب “قص الشعب” بمعنى أن هناك خطوطاً حمراء يجب عدم تجاوزها من قبل مليشيات إيران من ناحية الأسلحة وما شابه ذلك.

ولفت سالم النظر لما نشرته صحيفة إسرائيلية حول تم تسليم تل أبيب رسالة مباشرة بدون وسيط لنظام الأسد تؤكد بأنه ليس المستهدف من الهجمات، وبالتالي فإن هناك خطاباً مزدوجاً إسرائيلياً لطرفين داخل نظام الأسد، لأنه أصبح مُقسَّماً ما بين مليشيات ذات هيمنة إيرانية وأخرى روسية.

للمزيد:

https://www.youtube.com/watch?v=HXFd7ffeYdM

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى