المشاركات الإعلامية

أميركا تهدد الأسد وتحذر “المطبّعين” معه وتلمح لصفقة مع روسيا

خلال مشاركته بمداخلة على “تلفزيون سوريا” حول التهديدات الأمريكية لنظام الأسد والتحذيرات للتطبيع معه وتلميحات جيفري لعقد صفقة مع روسيا، قال الباحث في مركز الحوار السوري د. محمد سالم، إن تصريحات جيفري تمثل الجزرة التي تقابل العصا.

ولفت سالم إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لم يكن لديها اعتراض على التدخل الروسي في سوريا، كما إن لديها استراتيجية تتمثل بالانسحاب الجزئي من المنطقة للتركيز على مواجهة الصين وربما يزداد هذا بسبب ظروف كورونا.

وأشار سالم إلى أنه في مقابل العصا الغليظة التي تقوم بها الولايات المتحدة من خلال “قانون قيصر” وتقرير الأسلحة الكيمائية الصادر عن الأمم المتحدة هناك جزرة لروسيا في حال تجاوبت مع الولايات المتحدة بأنه يمكن أن يكون لموسكو حظوة لا توجد لآخرين، أي إن هناك اعترافًا بالنفوذ الروسي، وهو ما جاء على لسان جيفري بأن على كل القوات أن تخرج إلا القوات الروسية.

وشدد سالم على أنه لا يمكن الاعتماد على سياسة ترامب بسبب سياسته المضطربة والمتقلبة، كما إن الملف السوري ملفٌ هامشي عند الأمريكيين، فهم يرون ما الذي يريده الفاعلون الإقليميون والدوليون وخاصة تركيا و”إسرائيل” وبناء عليه يقررون بحيث لا تتضرر مصالحهم.

للمزيد: https://www.youtube.com/watch?v=pyQLlVDY4Bw

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى