المشاركات الإعلامية

حول إمكانية إعادة إعمار ما دمّره الزلزال شمال غربي سوريا

خلال استضافتها على موقع “القدس العربي” للحديث عن إمكانية إعادة إعمار ما دمّره الزلزال بمناطق شمال غربي سوريا؛ قالت الباحثة في مركز الحوار السوري: أ. كندة حواصلي، إنه من المستبعد إعادة إعمار الشمال السوري في المنظور القريب، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تخضع لعملية سياسية شاملة، ومرهونة بإعادة إعمار شاملة للبلاد، وتأتي كخطوة تالية للعملية السياسية.

ولم تُرجّح حواصلي في حديثها تقديم الجهات الدولية دعماً لإعادة إعمار المنازل المدمّرة في شمال غربي سوريا، في حين قد تقوم بعض المنظمات النشطة في المنطقة بإعادة ترميم المنازل المتصدّعة، بعد قيام فرقٍ بالكشف الهندسي عن المنازل والتأكد من سلامتها، مردفة أن إعادة الإعمار لن تكون في المرحلة القريبة، وفي حال حصولها قد تقوم بها شركات خاصة تفتقد الرقابة الهندسية والإشراف، ما قد يؤدي إلى تكرار المأساة مرة أخرى.

ولفتت الباحثة إلى أنّ غالبية التبرعات تأتي أقل من الاحتياجات، وبالتالي “نحن أمام حالة كبيرة من تضرر البنى التحتية والطرقات وشبكات الصرف الصحي والأبنية”.

المزيد:

اضغط هنا

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى