المشاركات الإعلامية

حول خروقات النظام السوري اليومية في إدلب رغم اتفاق التهدئة بين تركيا وروسيا

خلال مشاركته بمداخلة على “القناة التاسعة” حول تصعيد النظام السوري في إدلب رغم اتفاق روسيا وتركيا، قال الباحث في مركز الحوار السوري د. محمد سالم، إن الخروقات ستستمر من قبل النظام السوري والمليشيات الإيرانية لكن الهدنة بشكل عام تبقى راسخة.

ولفت سالم إلى أن روسيا لا تدعم في الوقت الحالي شن هجوم بري واسع ضد مناطق سيطرة فصائل المعارضة شمال غربي سوريا، مشيرًا إلى أن ذلك لا يعني توقف الخروقات اليومية من قبل النظام السوري ومليشياته.

وأضاف سالم أن العامل الأبرز في تغير قواعد الاشتباك في إدلب هو دخول الجيش التركي على الخط، موضحًا أن روسيا لا تريد التصعيد بشكل كبير كي لا تتضرر العلاقة مع تركيا، وبالتالي ذهاب أنقرة إلى حلف شمال الأطلسي.

وأوضح سالم أن احتياجات المدنيين كبيرة في الشمال السوري المحرر، خاصة الأسر المهجرة، فهي تحتاج لدعم إغاثي وقروض لمحاولة بناء عمل، مشيرًا إلى أن أكبر إشكالية تواجه المدنيين هناك عدم وجود فرص عمل حقيقية والاعتماد الكبير على المساعدات الإنسانية مع قلتها في الفترة الأخيرة.

للمزيد: https://www.youtube.com/watch?v=xkkbMmvsp74

https://www.youtube.com/watch?v=xkkbMmvsp74

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى