المشاركات الإعلامية

حول التحركات التركية على الأرض في جبل الزاوية

خلال استضافته على موقع “تلفزيون سوريا” بشأن التحركات التركية على الأرض في جبل الزاوية، قال الباحث في مركز الحوار السوري د. محمد سالم، إن انتشار الجيش التركي أخذ يتكثف تدريجياً بعد تكرار قضم قوات النظام وروسيا للأراضي.

وأشار سالم إلى تغير قواعد الاشتباك والانتشار بشكل ملحوظ بعد عملية “درع الربيع”، حيث بدأت القوات التركية بالاشتباك المباشر مع قوات النظام السوري براً وجواً، كما نشرت أعداداً كبيرة من قواتها في محاولة استعراض لردع تقدم قوات النظام.

واستبعد سالم وجود أي تغيير في قواعد الاشتباك الجديدة التي أرستها عملية “درع الربيع” المتمثلة بشرعنة الاشتباك المباشر بين الجيش التركي وقوات النظام السوري دون الاكتفاء بدعم فصائل المعارضة التي تصد هجمات النظام السوري، وهو ما يشير إلى أن التعزيزات المكثفة نحو جبل الزاوية تهدف إلى ردع قوات النظام السوري وداعميه الروس عن محاولة التقدم باعتبار أنه سيعني اشتباكاً مباشراً مع الجانب التركي.

ويضيف سالم أن الجيش التركي يهدف أيضاً إلى ردع النظام السوري عن التقدم في جبل الزاوية تحديداً كونه منطقة استراتيجية ومرتفعة، والسيطرة عليه ستعني سهولة السيطرة على ما بعده من مدن أريحا وما حولها وربما إدلب مركز المحافظة.

للمزيد:

https://bit.ly/3aPnXGw

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى