الفعالياتورش العمل الحوارية

التقرير الإعلامي لورشة العمل الحوارية الثانية: قضايا الشباب السوري- الأولويات والمعالجة الإعلامية

استكمالا للورشة السابقة والتي أقامها المركز بهدف استطلاع آراء الشباب حول قضاياهم المؤرقة وآليات مقاربتها إعلاميا، وتسليط الضوء على التغيرات الكبيرة الحاصلة في مشاكل وقضايا المجتمع السوري عموما والفئات الشابة على وجه الخصوص، تأتي الورشة الثانية حيث ناقشت مخرجات الورشة الأولى مع عدد من الخبراء الإعلاميين والأكاديميين بهدف الخروج بتصور واضح عن نوعية المواد والقضايا المؤرقة للشباب والتي يمكن للمؤسسات الإعلامية ان تعالجها ببرامج مخصصة.

أقيمت الورشة في مدينة إسطنبول وذلك يوم السبت 27 رجب 1439هـ، الموافق لـ 14/4/ 2018م، بحضور عدد من الخبراء والعاملين في الميدان الإعلامي بالإضافة لبعض الأكاديميين وللتربويين والدعاة والعاملين في المؤسسات التربوية.

ابتدأت الورشة بعرض نتائج الورشة الشبابية السابقة ونقاشها مخرجاتها مع المشاركين، عقب ذلك ابتدأت الجلسة الثانية من الورشة باختيار ثلاث قضايا رئيسية يرى الضيوف أنها الأبرز والأكثر حضورا وتم نقاشها وتحديد معالمها وأسبابها وآثارها، لتختتم الورشة بعد ذلك بالجلسة الأخيرة والتي ناقشت الخطاب الإعلامي الموجه لفئة الشباب وسبل بناء خطاب إعلامي راق يحاكي قضاياها المؤرقة ويتفاعل معها التفاعل الصحيح البناء.

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى