الدورات التدريبيةالفعاليات

تقريري إعلامي عن الدورة التدريبية “مبادئ العمل السياسي”

في سبيل سعيه إلى تكوين نوع من الثقافة المشتركة والوعي المشترك بين الفئات المستهدفة بالحوار بما يسهل الوصول إلى نتائج عملية في أية عملية حوارية، وعلى مدى يومين كاملين، أقام مركز الحوار السوري بالشراكة مع المرصد الاستراتيجي دورة تدريبية عن مبادئ العمل السياسي، قدمها المدرب الدكتور بشير زين العابدين بحضور ما يقارب /25/ متدرباً، اختيروا من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة وأعضاء المكاتب السياسية لفصائل الجيش الحر والحكومة السورية المؤقتة وذلك في مدينة اسطنبول 29-31 يناير/كانون الثاني 2016.

تضمنت الدورة أربعة محاور رئيسة هي: (أساسيات العمل السياسي- فن التحليل السياسي- إدارة المشاريع السياسية- الممارسة السياسية والرأي العام).

اعتمد المدرب على أسلوب الحوار والتفاعل، مختتماً كل محور من المحاور الأربعة أعلاه بتمارين عملية لتركيز الأفكار. وقد لاقى هذا الأمر تفاعلاً طيباً من المتدربين.

عبر المشاركون عن إعجابهم بالدورة ومضامينها، آملين تكرار مثل هذه الدورات على مستويات متقدمة وبحيث تشمل مختلف الشرائح السورية التي تحتاج مثل هذه الدورات في ظل حالة التصحر السياسي الذي عانت منه البلد على مدى خمسة عقود سابقة.​

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى