المشاركات الإعلامية

حول احتمال تعرض إدلب لهجوم والموقف التركي إزاء ذلك

خلال استضافته في موقع “نداء سوريا”، حول احتمال تعرض إدلب لعملية عسكرية من قبل النظام السوري، قال الباحث في مركز الحوار السوري د. محمد سالم، إن قواعد الاشتباك تغيرت.

وتوقع سالم أن تشارك القوات التركية ولو بشكل غير مباشر في صد أي هجوم جديد محتمل لنظام الأسد، سواء عبر استخدامها السلاح المدفعي أو الطائرات بدون طيار، وبالتالي فإن توازنات القوى ستلعب الدور الأكبر في نتائج المعركة، مضيفاً أن المشاركة التركية تُعتبر أكبر عامل يردع روسيا من دعم النظام في العمليات العسكرية.

ولفت سالم إلى أن ما ورد مؤخراً في تقرير “معهد دراسات الحرب” عن وجود احتمال لانسحاب تركيا من مناطق جنوب الطريق M4، لم يستند إلى مصادر موثوقة، حيث نُقلت المعلومة عن صحف روسية وأخرى عربية وصفها المعهد بـ “الموثوقة”.

وأشار سالم إلى وجود خلط بين انسحاب تركيا من جنوب طريق “M4″، وبين الحديث عن الانسحاب من القواعد في المناطق التي تقدم إليها نظام الأسد مؤخراً، كقاعدة مورك في ريف حماة الشمالي.

للمزيد:

https://nedaa-sy.com/reports/438

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى