المشاركات الإعلامية

حول فشل الجزائر باستضافة نظام الأسد في القمة العربية المقبلة

خلال استضافته على “راديو الكل” للحديث عن فشل الجزائر باستضافة نظام الأسد في القمة العربية المقبلة لجامعة الدول العربية؛ قال الباحث في مركز الحوار السوري أ. محمد سالم؛ إن نظام الأسد يحاول فقط أن يبرر عدم دعوته ليقول إنه في موقف قوة وليس في ضعف، رغم أنه يعلم أن هناك اعتراضاً كبيراً من العديد من الدول العربية وعلى رأسها السعودية وقطر ومصر وغيرها من الدول لحضور ممثلين عن نظام الأسد كممثلين عن سوريا.

وأضاف سالم أن الحكومة الجزائرية سعت لإظهار أن نظام الأسد ليس في ذلك الموقف وساعدته للخروج منه، وفي الحقيقة لو كان الأمر له لحضر واستخدم ذلك كانتصار إعلامي وركّز عليه إعلامياً بشكل كبير.

ولفت الباحث إلى أن بعض الدول العربية مثل السعودية وقطر ومصر وغيرها لا ترغب في حضور نظام الأسد، كما إن الولايات المتحدة لا تدعم عودة نظام الأسد إلى مقاعد الجامعة العربية وإن كانت ربما لم تعد تضغط كثيراً في هذا السياق.

وأعرب الباحث عن اعتقاده أن وجود خلاف حقيقي بين الدول العربية حول هذا الموضوع كافٍ لمنع عودة ممثلي نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية لأن هذا الأمر يحتاج إلى إجماع.

المزيد:
https://www.facebook.com/Radio.Alkul/videos/1063080227671760

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى