الفعالياتالندوات الحوارية

التقرير الإعلامي للندوة الحوارية: “حوار صريح بين الفعاليات المجتمعية والمنظمات الإنسانية –مدينة أريحا-“

تماشياً مع رسالته في تعزيز ثقافة الحوار ونشرها داخل المجتمع السوري، وترسيخ وسائل التواصل بين الحاضنة الاجتماعية في المناطق المحررة ومنظمات المجتمع المدني، أقام مركز الحوار السوري ندوة حوارية بعنوان: “حوار صريح بين الفعاليات المجتمعية والمنظمات الإنسانية –مدينة أريحا-” وذلك في مدينة أريحا، يوم الثلاثاء 18 ربيع الآخرة 1440هـ، الموافق لـ 25/12/ 2018م.

هدفت الندوة إلى إجراء حوار شفاف وصريح بين أهم المنظمات الإنسانية العاملة في المدينة، وبين الفعاليات المجتمعية، بما يساعد على إيجاد حالة من الشفافية تساهم لاحقاً في تعزيز الثقة بين الأطراف، حيث عرضت الأولى واقع مشاريعها في المدينة وآفاق تطويرها في المستقبل إضافة إلى التحديات والعقبات التي تقف أمامها، بينما شاركت الفعاليات في طرح تعليقاتها واستفساراتها بخصوص أعمال هذه المنظمات.

حيث كان هنالك شبه إجماع بين المشاركين على ضرورة تعزيز التنسيق بين المنظمات في الداخل على مختلف المستويات بما يؤدي إلى التكامل فيما بينها، كذلك ركزت مشاركات الحضور على أهم المشاكل التي تعاني منها المدينة على المستوى المعيشي والخدمي خصوصاً مشاكل المياه والتعليم.

كذلك أشار المجتمعون إلى ضرورة التركيز على المشاريع التنموية داخل المدينة بما يؤدي إلى إيجاد فرص عمل جديدة.

 

 

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى