الفعالياتورش العمل الحوارية

التقرير الإعلامي لورشة العمل الحوارية: قضايا الشباب السوري- الأولويات والمعالجة الإعلامية

أفرزت الثورة السورية واقعا جديدا على السوريين وبالأخص على شريحة الشباب منهم، حيث انعكست آثار الحرب، وما رافقها من تغيرات اجتماعية واقتصادية وفكرية على واقع الشباب، وقد كانت هذه التغيرات من السرعة والديناميكية بمكان بحيث لم تنل حظا وافيا من النقاش والفهم العميق، عدا عن وضع خطط بناءة وعملية للاستجابة لها، وبذل الجهود لحلها او للتخفيف من آثارها.

أقام مركز الحوار السوري يوم السبت 7/4/2018 ورشة عمل حوارية شبابية في استنبول بعنوان ” قضايا الشباب السوري- الأولويات والمعالجة الإعلامية” لمزيد من تسليط الضوء على هموم وقضايا الشباب السوري في ظل الثورة السورية وواقعه الحالي، ولبحث آلية معالجة المؤسسات السورية الإعلامية لهذه القضايا، وبهدف الاستفادة من تجارب الشباب حول هذا الموضوع.

حضر الندوة 20 شابا تراوحت أعمارهم بين 18-34 عاما من ذوي تخصصات ومجالات مختلفة ليمثلوا طيفا عاما من الشباب السوري، وتمت الندوة خلال ستة ساعات، تخللها إجراء عدد من الحوارات والاستبيانات ومن ثم مناقشة مخرجاتها مع الحضور، وخلصت الورشة إلى عدد من التوصيات حول أهم المواضيع المؤرقة  وذات الأولوية التي يحضون المؤسسات المعنية على معالجتها إعلامياً.

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى