المشاركات الإعلامية

برلمان النظام”.. شكليات لا تمثل الشعب.. ماذا يريد الأسد؟

خلال مشاركته في مداخلة على “تلفزيون سوريا” حول انتخابات “مجلس الشعب” بمناطق النظام السوري، قال الباحث في مركز الحوار السوري د. محمد سالم، إن هذه مسرحيات وجزء من الديكور الذي يتابعه النظام بأسلوب هزلي.

ولفت سالم إلى أن هذه الانتخابات عبارة عن استحقاقات زمنية وجزء من الديكور الذي يجب أن يتابعه النظام السوري، وهو يخاطب من خلاله الرأي العام الداخلي لا أكثر، لكون لديه بعض الحاضنة، وأشار إلى أن النظام السوري ووسائل إعلامه لا تزال تتحدث بذات الصيغة الخشبية وذات الصيغة منذ زمن طويل.

وتابع سالم أن الانتخابات البرلمانية في سوريا ليس اليوم بل حتى قبل الثورة محط جدل، وتم تعديل الدستور السوري ليوافق عمر بشار في ساعات وبكلمة واحدة تم جمع المجلس وتغيير الدستور، كما أشار إلى أنه حينما حاول النائبان مأمون الحمصي ورياض سيف محاسبة الحكومة على صفقة الهاتف الخليوي تم سجنهما 5 سنوات، رغم أن لديهما حصانة تم نزعها منهما.

وأوضح سالم أن هذا المجلس لم يمارس أي نوع من الممارسة، كما إن هناك ممثلين للمليشيات الإيرانية داخله كي يتم إعطاءها نوعاً من الحصانة، مشددا على أن المجتمع الدولي لن يعترف بهذه الانتخابات.

للمزيد: https://www.youtube.com/watch?v=C9gMj8EaqgI

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى