أخبار المركز

توقيع مُذكّرة تفاهم مع جامعة حلب الحرة في المناطق المحررة

وقّع مركز الحوار السوري مُذكّرة تفاهم مع جامعة حلب الحرة في المناطق المحررة بهدف التعاون بين الطرفين في شتى المجالات الفكريّة والعلميّة لدعم القضايا المختلفة للشعب السوري، وتفعيل التشاركيّة بين مركز الدراسات والأبحاث في الجامعة ومركز الحوار السوري.

وتم التوقيع على المذكرة بحضور مدير وحدة التوافق والهوية المشتركة في مركز الحوار السوري: د. أحمد قربي، ورئيس جامعة حلب في المناطق المحرّرة: أ. د. عبد العزيز الدغيم، ونائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي: أ. د. عماد برق، ونائب رئيس مركز الدراسات والأبحاث في الجامعة: أ. د. عبد الله حمادة.

وتهدف المذكرة إلى تحقيق أهداف عديدة من ضمنها التعاون في إعداد مساعدي الباحثين، وإصدار أوراق ودراسات بحثيّة، والتنظيم المشترك لفعاليات علميّة بما فيها الندوات وورش العمل والجلسات الحوارية والمؤتمرات.

كما تهدف المذكرة إلى دعم القضايا المختلفة للشعب السوري وشرائحه بما فيها على سبيل المثال لا الحصر: القضايا المجتمعية، الملف السياسي السوري وتطوراته، الهوية وتعزيز التوافق الوطني، مناصرة الملف الحقوقي ومسار العدالة.

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى