المشاركات الإعلامية

حول التصريحات الإيرانية بمواصلة العمل بسوريا والتهديدات الإسرائيلية إزاء ذلك

خلال مشاركته في مداخلة على قناة “حلب اليوم” حول التصريحات الإيرانية بمواصلة العمل في سوريا والتهديدات الإسرائيلية إزاء ذلك، قال الباحث في مركز الحوار السوري د. محمد سالم، إن إيران لا ترد بشكل فعلي على الضربات الإسرائيلية بسوريا.

وأضاف سالم أن الردود الإيرانية تكون بالوكالة وحتى الردود تكون خجولة، ولفت إلى أن إيران تفعل كما يفعل النظام السوري حينما يتعرض للقصف الإسرائيلي، حيث يقوم باستهداف الشعب السوري.

ولفت سالم إلى أن رئيس وزراء “إسرائيل” بنيامين نتنياهو لم يكن قبل 2019 يتحدث مع حكومته عن الضربات الإسرائيلية ضد مليشيات إيران في سوريا، ولكنه بعد ذلك فاجئهم بالحديث عن الموضوع، وأشار إلى أن هدف نتنياهو هو الاستثمار في الموضوع الانتخابي.

وشدد سالم على أن “إسرائيل” لا تقدر على إخراج إيران من سوريا بعمليات جوية فقط، لأن مليشيات إيران متغلغلة تمامًا في النظام وتقوم بعمليات تشييع بشكل مكثف، لأن سياسة “قص العشب” تختلف عن سياسة “اقتلاع العشب”، مشيرا إلى أن “إسرائيل” تمنع حصول مليشيات إيران على أسلحة نوعية يمكن أن تهدد أمنها، كما أشار إلى أنه وبالرغم كل التصريحات “البهلوانية” لرئيس الوزراء الإسرائيلي حول إيران؛ إلا أن طهران ثبتت وجودها بسوريا.

للمزيد: https://vimeo.com/435138054

مؤسسة بحثية سورية تسعى إلى الإسهام في بناء الرؤى والمعارف بما يساعد السوريين على إنضاج حلول عملية لمواجهة التحديات الوطنية المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى